مدونة من كل بستان وردة مدونة عامه فيها كل ما يهم الناس تجارة إلكترونية والتسوق الإلكترونى وتعليم ومراجعات ومناهجوالربح من المشاريع الصغيرة ومشاريع نسائية مربحةواسعار التامينات السيارات واستعلام عن تامين مركبة وافضل شركة تأمين سيارات ووظائف نسائية ووظائف نسائية للعمل من المنزل وبرامج الحماية و تعليم قيادة السيارات وسيارات للبيع بالتقسيطوشراء سيارة بالتقسيط بأقل مقدم وأقل فائدةوتعليم لغة إنجليزية و رمضان والعيد وحج وعمرة و فيديو برامج الموبايل والجوال وكمبيوتر و انترنت و برامج و ربح من الإنترنت

1   الأنواع الثلاثة للتجارة

  • تجارة تقليدية بحتة.

2.     تجارة الكترونية بحتة.

3.     تجارة الكترونية جزئية.

 

عندما يكون الوكیل ملموس، والسلعة ملموسة والعملیة ملموسة، فإن نوع التجارة سیكون التجارة التقلیدية البحتة. وعندما يكون الوكیل رقمي والسلعة رقمیة والعملیة رقمیة، فإن نوع التجارة سیكون  التجارة الالكترونیة البحتة.
واذا أحد العوامل الثلاثة أصبحت رقمیة والبقیة ملموسة، فإنه سیكون ھناك مزيج ما بین التجارة التقلیدية والتجارة الالكترونیة. ونطلق على ھذا المزيج: التجارة الالكترونیة الجزئیة.
مثلا، اذا اشتريت كتابا من موقع أمازون، فإن نوع التجارة ھو التجارة الالكترونیة الجزئیة لأن الشركة  سترسل لك الكتاب على البريد. ولكن اذا اشتريت برمجیات من موقع أمازون، فإن نوع التجارة ھو التجارة الالكترونیة البحتة لأن الشركة سترسل لك البرمجیات عن طريق الانترنت أو الايمیل. مجال التجارة الالكترونیة واسع، فحتى عملیة شراء علبة الكولا من جھاز بواسطة البطاقات الذكیة يكون ضمن التجارة الالكترونیة الجزئیة.



فى : التعليقات 0
شارك المقال هنا

ليست هناك تعليقات على : الأنواع الثلاثة للتجارة

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

asdas

adsense code