-->

الفرق بين اللابتوب والآيباد Difference Between iPad

الفرق بين اللابتوب والآيباد Difference Between iPad
    الفرق بين اللابتوب والآيباد-ما الفرق بين اللاب توب والايباد على سوق التعليم المجاني-الفرق بين ipad و laptop-الآي باد و اللاب توب -ما الفرق بين ipad و laptop-مقارنة بين ال ipad و ال laptop-Difference Between Apple iPad and Laptop-
    الفرق بين اللابتوب والآيباد-ما الفرق بين اللاب توب والايباد-الفرق بين ipad و laptop-الاي باد و اللاب توب -ما الفرق بين ipad و laptop-مقارنة بين ال ipad و ال laptop-Difference Between Apple iPad and Laptop-
    الفرق بين اللابتوب والآيباد Difference Between iPad

    فى الوقت الحالى أصبح كل من يفكر فى شراء لابتوب يتردد ويفكر هل يشترى لابتوب laptop أم يشترى آيباد ipad والكثير منا لا يعرف الإجابة على هذا السؤال وأنها تختلف من شخص بآخر حسب طبيعة عمله والإمكانيات والبرامج التى يحتاجها . فتعالوا معنا فى هذا الموضوع نقارن بين اللابتوب والآيباد وأترك لكل قارئ للموضوع الإجابة على السؤال .

    بالنسبة لى فأنا أعتقد أن اللابتوب جهاز أساسى ووجوده يغنيك عن الآيباد الذى أعتبره جهاز ترفيهى وجوده لا يغنى عن وجود اللابتوب أو الكمبيوتر الشخصى.

    ظهر مؤخرا أجهزة  لابتوب يمكن تحويلها إلى آيباد مثل هذا الجهاز من إنتاج شركة ديل ووجدته للبيع على موقع مستعمل  
    الفرق بين اللابتوب والآيباد-ما الفرق بين اللاب توب والايباد-الفرق بين ipad و laptop-الاي باد و اللاب توب -ما الفرق بين ipad و laptop-مقارنة بين ال ipad و ال laptop-Difference Between Apple iPad and Laptop-
    الفرق بين اللابتوب والآيباد Difference Between iPad
    الفرق بين اللابتوب والآيباد Difference Between iPad:
    مقارنة بين ال ipad و ال laptop:

    من حيث سهولة الإستخدام :
    يتميز ال آي باد بالسهولة في التعامل والاستخدام ولا يحتاج إلى تجهيزات مختلفة للبدا في استخدامه هو زر واحد للتشغيل ونفس الزر للإغلاق.

    أما اللابتوب فيحتاج إلى معرفة وإلمام في التعامل مع نظام التشغيل. وبحاجة إلى وقت للبدا في العمل و بحاجة معرفة وإلمام بطريقة تحميل وتنصيب البرامج.

    • من حيث البطارية  :
    يتفوق الآيباد على اللابتوب حيث يمكنك أن تستخدم آي باد لعدة ساعات، قد تصل إلى 8 أو 12 ساعة، وذلك حسب الإستخدام، ويمكنك أيضاً إعادة شحنه بسرعة. أما أغلب أجهزة اللابتوب فهى تتسم بقصر عمر البطارية، حيث لا تستمر في الغالب لأكثر من 3 ساعات عمل، مما يجعلك بحاجة دائمة إلى وضعه على الشاحن.

    • من حيث الشكل الخارجى:
    اللابتوب يتفوق على الآيباد حيث يناسب مختلف وجميع الأذواق، ولا يحتاج لمثل تلك الحماية الخاصة بآي باد (الغطاء الخارجى)، للمحافظة عليه وحمايته. 

    • من حيث الملحقات :

    يتفوق اللابتوب من حيث تعدد الملحقات التى يمكن توصيلها به مثل كيبورد يعمل بتقنية البلوتوث أو غيرها و ماوس يعمل بتقنية البلوتوث أو غيرها والعديد من الملحقات التي تناسب مختلف الأذواق أما الآيباد فالملحقات التى توصل به محدودة مثل كيبورد خاص يعمل بتقنية البلوتوث و وصلة خاصة بالتلفزيون و ستاند خاص للمكاتب

    • المقارنة من حيث نظام التشغيل:

     يتميز الآيباد بمجانية نظام التشغيل الخاص به(iOS) واللابتوب يتميز بتعدد أنظمة تشغيله(windows,mac,linux) ورغم تنوع أنظمة التشغيل واختلافها في اللاب توب، بحيث يمكنك اختيار ما يناسبك من بينها أو إختيار نظامين في جهاز واحد. إلا أن مجانية نظام التشغيل في آي باد تجعله ينافس اللاب توب، والذي تمتاز أسعار أنظمة التشغيل الخاصة به، بارتفاع أسعارها نوعاً ما.

    • من حيث الكتابة والطباعة والتعامل مع برامجها:
    يتفوق اللابتوب على الآيباد لسهولة التعامل مع برامج أوفيس المختلفة، وسهولة معالجة النصوص وتحريرها وطباعتها أما الآيباد فيتسم بصعوبة التعامل مع النصوص وصعوبة توصيله إلى الطابعة وقل برامج أوفيس وقلة إمكانياتها.

    • التعامل مع الإنترنت من البريد الإلكتروني:
    يتميز الآيباد بسهولة التعامل مع البريد الإلكتروني وتسجيل الملاحظات والتقاويم وجهات الإتصال نجد تفوقا ً ملحوظاً للآيباد على اللابتوبعلى الرغم من صعوبة التعامل مع مرفقات البريد الإلكتروني، فإن تجهيز آي باد ببرنامج سهل للتعامل مع البريد الإلكتروني، بالإضافة لخدمة الإشعارات المميزة، يجعل آي باد أفضل بكثير في التعامل مع البريد الإلكتروني بعكس اللابتوب الذى تحتاج لمعرفة ودراية بكيفية التعامل مع برنامج (آوت لوك/Outlook) للوصول للبريد الإلكتروني ويجب عليك فتح البرنامج لمعرفة إن وصلك بريد جديدبالإضافة لسهولة عرض كافة مرفقات البريد الإلكتروني وعرضها
    بالإضافة إلى أن فى اللآيباد هناك سهولة التعامل مع جهات الاتصال
    و صعوبة التعامل مع التقاويم وبعض المشاكل فيها بعكس اللابتوب حيث 
    التعامل مع جهات الاتصال، أصعب ووبحاجة إلى معرفة في برنامج آوت لوك 
    و التقاويم أيضاً صعبة في التعامل وبحاجة إلى معرفة في برنامج آوت لوك 
    وأخذ الملاحظات في الاجتماعات يتفوق الآيباد أيضاً حيث السهولة في أخذ الملاحظات وسرعة حفظها واسترجاعها والبحث عنها أما اللابتوب فيتسم .
     بالصعوبة في عمل وأخذ الملاحظات، وذلك لحاجتك الماسة إلى معرفة التعالم مع مثل هذه البرامج المتخصصة في هذا المجال، أو معرفتك الجيدة في التعامل مع برامج الأوفيس.وهو بطئ جدا فى هذا المجال.

    • المقارنة من حيث التعامل مع ملفات PDF :
    يتميز اللابتوب بتعامل أسرع وأسهل معها حيث يتسم بإمكانية قراءة وتخزين وتنظيم وتعديل ملفات PDF والسهولة والسرعة في فتحها أما الآيباد فيمكنه قراءة وتخزين وتنظيم ملفات PDF ولكنه يتسم بالبطء في فتح ملفات PDF كبيرة الحجم.

    • الموسيقى والأفلام :

    يتفوق اللابتوب على الآيباد حيث أن عملية تخزين ملفات الموسيقى والأفلام على آي باد تعتبر عملية صعبة ولها شروط عديدة عكس اللابتوب حيث السهولة وبساطة التعامل مع مثل هذه الملفات في اللاب توب.

    •  التعامل مع الملفات والمجلدات وتخزين الملفات:
    اللاب توب يمتاز بسهولة تعامله مع الملفات والمجلدات وتخزين الملفات عليه عكس الآيباد الذى يتسم  بصعوبة التعامل مع الملفات والفولدرات وإحتياجه لبرامج أخرى مساعدة.

    •  الألعاب (Games):
    كل منهما يمكنك من تنصيب الألعاب عليه فإذا كنت تحب الألعاب التي تمتاز بالواقعية وطول مراحلها، فاللاب توب هو الأنسب، أما إذا كنت تحب السهول والبساطة في الألعاب، فآي باد هو أنسب لك.

    • درجة الحرارة:
    يتفوق  آي باد على اللابتوب حيث أن درجة حرارته منخفضة حتى مع العمل لفترة طويلة عكس اللابتوب الذى ترتفع درجة حرارته بسرعة.
    •  قطع الغيار وإمكانية الترقية:
    يتفوق اللابتوب من حيث توفر قطع غياره مع إمكانية تحديثه عكس الآيباد الذى إذاحدث أي عطل فيه بعد إنتهاء فترة الضمان، فتصليح الجهازمكلف جداً. ولا يمكنك ترقية الجهاز كما في اللاب توب.

      الفرق بين اللابتوب والآيباد-ما الفرق بين اللاب توب والايباد-الفرق بين ipad و laptop-الاي باد و اللاب توب -ما الفرق بين ipad و laptop-مقارنة بين ال ipad و ال laptop-Difference Between Apple iPad and Laptop-
      الفرق بين اللابتوب والآيباد Difference Between iPad
    •  مخرج الذاكرة و اليو أس بي (Memory Card & USB Port)
    يتفوق اللابتوب على الآباد حيث يمكنك توصيل كافة أنواع الذاكرة الخارجية  إلى اللاب توب عكس آي باد، وذلك للمحدودية الكبيرة في توصيل ذاكرة أو أجهزة خارجية عليه.


    •  القابلية للتحرك أو الحمل:
    يتفوق الآيباد حيث أنه ليس بحاجة إلى مكان خاص لوضعه فيه، إنما يمكنك استخدام آي باد في أي مكان وفي أي وقت وهو بين يديك، لخفة وزنه إذا ما قارناه في أغلب أجهزة اللاب توب الموجودة.


    مواضيع ذات صلة:


    ayaa
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سوق التعليم المجاني .

    إرسال تعليق